فيسبوك تنافس ByteDance
TikTok هو التطبيق الذي كسب الكثير من المستخدمين في الأشهر الأخيرة. وجعل إمكانية مشاركة مقاطع فيديو قصيرة مصحوبة بالموسيقى في إثارة مشاعر بين الشباب ، الشئ الذي جذب انتباه الفيسبوك. فمعروف أن هذه الشبكةالاجتماعية تسعى مند مدة لنسخ المزايايا الموجودة في شركاتناجحة أخرى كالسناب شات ، والآن جاء دور تطبيق TikTok التي تملكه شركة ByteDance حيث أصبح مصدر الإلهام لتطبيق فيسبوك الجديد الذي يحمل إسم Lasso. و تسعى "فيسبوك" عبر التطبيق الجديد لمنافسة تطبيق TikTok الذي حقق شعبية كبيرة مؤخرا و المملوك لإحدى الشركات الصينية، و هي نفس الشركة التي استحوذت على تطبيق Musical.ly الذي كان يقدم نفس الخدمة. كذلك، تسعى الشركة الى اجتذاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين الشباب و المراهقين، و هي الفئة التي خسرت فيسبوك جزء منها مؤخرا. بسبب المشاكل الحاصلة في فيسبوك مؤخرًا حيث سيتمكن المستخدمون من خلال التطبيق إنشاء مقطع فيديو مدته 15 ثانية، و تسجيل لقطات الفيديو لأنفسهم و هم يقومون بنشاطات مختلفة كالرقص و مزامنتها مع الموسيقى في الخلفية و مشاركتها مع الأصدقاء، بالإضافة لقدرة